TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشاهد: لن نقبل بتعطيل مصالح التونسيين (فيديو)

الشاهد: لن نقبل بتعطيل مصالح التونسيين (فيديو)
رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد


مباشر: أكد رئيس الوزراء التونسي، أن الحكومة لن تقبل بتعطيل مصالح المواطنين.

وأوضح يوسف الشاهد خلال اشرافه على أعمال الحوار الوطني حول قطاع النقل، أن الديمقراطية ليست الفوضى.

      * تونس ترفع الحد الأدنى للأجور بـ3 قطاعات 

     * معدل التضخم في تونس يتراجع لـ6.9% خلال أبريل 

وأشار الشاهد، إلى جلسات العمل التى عقدت مطلع مايو / آيار الجاري مع كل الأطراف المعنية بقطاع أعوان نقل المحروقات، وفقاً للحساب الرسمي لرئاسة الحكومة التونسية على الفيس بوك.

وتابع بأن هذه الجلسات توصلت إلى حلول واتفاق يتم بموجبه انهاء الاضراب المزمع من جانب أعوان نقل المحروقات.

وأضاف رئيس الوزراء التونسي ،بأن الإضراب حق دستوري، لكن كان يتعين على أعوان نقل المحروقات الالتزام بالاتفاق الذي تم توقيعه والمضي في تنفيذه بدلاً من اعلان الاضراب الذي يؤثر على كل مرافق وقطاعات الدولة.

واعتمدت الحكومة التونسية على وحدات الجيش من أجل توزيع الوقود على محطات البيع، بعد قرار نقابة الاتحاد العام التونسي للشغل خوض إضراب في قطاع نقل المحروقات لثلاثة أيام.

وأكدت وزارة الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة، التونسية، في بيان أن الشاحنات المخصصة من قبل الشركات البترولية تواصل تأمين تزويد محطات بيع البنزين بالمحروقات.

وأعلنت الحكومة إلغاء إضراب أعوان نقل المحروقات لأيام 2 و3 و4 مايو / آيار الجاري إثر التوصل إلى اتفاق في الجلسة التي انعقدت بمقر وزارة النقل، بحضور وزيري النقل والصناعة ورئيس إتحاد الصناعة والتجارة وأعضاء الجامعة العامة للنقل.

وتم الاتفاق خلال الجلسة على تمكين أعوان نقل المحروقات من بعض الخصوصيات والمنح في إطار تصنيفهم ضمن قائمة مهن نقل المواد الخطرة، حيث يستفيد سائقي شاحنات المحروقات في هذا الإطار وبمقتضى هذا الاتفاق بمنحة تقدر بـ 220 دينار تونسي، وإبرام الملحق التعديلي للزيادة في أجورهم لعامي 2018 و2019.

وطالب أعوان نقل المحروقات الذين شرعوا يوم الخميس في تنفيذ إضراب لثلاثة أيام، بإبرام الملحق التعديلي للزيادة في أجورهم لعامي 2018 و2019، وبتصنيفهم ضمن قائمة مهن نقل المواد الخطرة.

 

 

 ترشيحات :

الحكومة التونسية تحدد مواعيد العمل في رمضان

رئيس الحكومة التونسية ينفي التوجه لزيادة أسعار النقل العام

الشاهد يكلف الجيش التونسي بنقل الوقود لمواجهة الإضراب العمالي